النباتية والصحة النفسية

النباتية والصحة النفسية


وجدت العديد من الدراسات الحديثة أن النظام الغذائي النباتي يقلل من مخاطر الإصابة بالأمراض المزمنة مثل السمنة، وأمراض القلب، والسكري، وخاصة فيما لو قورنت بنظام غذائي يشتمل على اللحوم. ولكن ماذا عن أثر النظام الغذائي النباتي على الصحة النفسية؟

في دراسة أجريت في جامعةBenedictine ، و اشتملت على 283 نباتيا صرفا، 109 نباتي يتناول منتجات الحيوانات، و228 من اكلي اللحوم، سجل النباتيون مستويات أقل من القلق والتوتر من نظرائهم الذين يعتمدون أكل اللحوم في حميتهم. ولم يبد أن الحالة المزاجية للأفراد الذين يتناولون نظامًا غذائيًا نباتيًا، دون تناول أشكال المغذيات المشتقة من الحيوانات، والمعروفة بضرورتها للصحة العقلية، تتأثر سلبًا. بل أن الحالة المزاجية للنباتيين يمكن أن تكون أفضل لدى النباتيين من نظرائهم الذين يأكلون لحوم الحيوانات.

دراسة أخرى أجرها باحثون في جامعة جورج واشنطن على 292 مشاركاً (80% منهم من الذكور، و20% من الإناث)، اقتضت الدراسة التزام المشاركين بحمية نباتية لمدة 18 أسبوعاً، و خلصت الدراسة إلى أن المشاركين الذين التزموا بالحمية النباتية لاحظوا تحسناً على مستوى الاكتئاب، القلق، الوهن، الأداء اليومي لدى مقارنتهم بنظرائهم الذين لم يلتزموا بالحمية.

 كتابة وتحقيق: كنان العقاد
تصميم: ترنيم الخولي و احمد الشحت


المراجع:

Agarwal, U., Mishra, S., Xu, J., Levin, S., Gonzales, J., & Barnard, N. D. (2015). A multicenter randomized controlled trial of a nutrition intervention program in a multiethnic adult population in the corporate setting reduces depression and anxiety and improves quality of life: The GEICO study. American Journal of Health Promotion, 29(4), 245-254. https://doi.org/10.4278/ajhp.130218-quan-72

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق